وزراء الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة الحصة المتنازع عليها

وزراء الاتحاد الأوروبي يوافق على خطة الحصة المتنازع عليها

وقد وافق وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي خطة مثيرة للجدل لنقل المهاجرين 120,000 جميع أنحاء القارة على مدى السنتين المقبلتين.

سوف ترى المهاجرين التي انتقلت من إيطاليا وهنغاريا واليونان إلى بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى. رومانيا، والجمهورية التشيكية وسلوفاكيا والمجر صوتت ضد قبول حصص إلزامية. وبعد التصويت، قال رئيس الوزراء في سلوفاكيا أنه لن يقبل بأن الحصص الجديدة. فنلندا امتنعت عن التصويت. بولندا، التي كانت تعارض هذا الاقتراح، صوتت لصالح it.ll.

مراسل ال بي بي سي أوروبا موريس Chris تقول أنها غير عادية جداً لقضية مثل هذا-الذي ينطوي على السيادة الوطنية-أن قرر بأغلبية الأصوات بدلاً من قرار بالإجماع.

وفي وقت سابق اليوم، حذر الحكومة التشيكية أن الخطة كان من المرجح أن تعمل، حتى ولو أنها حصلت على موافقة. اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قال أن الخطة لن يكون كافياً، نظراً للإعداد الكبيرة الذين يصلون إلى أوروبا. "برنامج إعادة توطين وحدها، في هذه المرحلة من الأزمة، لا تكفي لاستقرار الوضع،"، قالت ميليسا فليمينغ المتحدثة باسم المفوضية. ربما سيكون عدد الذين يحتاجون إلى إعادة التوطين إلى تنقيح صعودا إلى حد كبير، وقالت أن.